مميزات بيت الوطن التجمع الخامس

مميزات بيت الوطن التجمع الخامس كثيرة جدًا مثل الموقع الجغرافي وأنظمة السداد الميسرة وأيضًا البنية التحتية القوية. لذا هي المنطقة الأعلى في العائد الاستثماري بين كل مناطق التجمع الخامس. في هذه المقالة سنتعرف على مميزات منطقة بيت الوطن التجمع الخامس ومميزات كل حي على حده. حيث ينقسم بيت الوطن التجمع الخامس إلي ٨ أحياء.

مميزات بيت الوطن التجمع الخامس

أفضل أنظمة سداد بالتجمع الخامس

يتميز بيت الوطن بانه من المناطق الحديثة بمدينة التجمع الخامس لذا نظام السداد مريح جدا و اسعار مريحة وتقسيط مميز يصل إلي ( 7 سنوات ) في بعض الحالات ، بالإضافة الي أن اسعار المتر قليلة مقارنة بباقي اراضي التجمع الخامس ، ومن أبرز مميزات المنطقة أن بعض الشركات تقدم عروض شراء وحدة بدون مقدم و بسعر قليل للمتر .

الموقع الاستراتيجي المتميز في مشروع بيت الوطن

الموقع الاستراتيجي هو أول ما يميز خصائص بيت الوطن القاهرة الجديدة. لأنه يقع مباشرة على حدود العاصمة الإدارية الجديدة ؛ تقع منطقة بيت الوطن أيضًا على طول شارع التسعين الشمالي بالتجمع الخامس بالقرب من مجموعة من أهم المشاريع والمدن العمرانيه مثل كمبوند النخيل ، مشروع التلال ومدينه الرحاب ومدينتي وبالتالي ربط منطقة بيت الوطن بين العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع الخامس

البنية التحتية القوية لبيت الوطن

وما يميز المشروع عن باقي مناطق البنيه التحتية المتميزة حيث تحتوى على شبكة كبيرة لتصريف الأمطار وتشرف عليها الشركات العقارية الضخمة مثل حسن علام واوراسكوم وهذه من أبزر مميزات المشروع وغير الموجودة في باقي أحياء التجمع الخامس

الفصل التام بين المناطق السكنية والمناطق الخدمية

يعتبر مشروع بيت الوطن مدينه متكاملة و بأحدث المعايير العالمية الخاصة بتصميم المدن الجديدة ومن ضمنها الفصل التام بين المناطق السكنية والمناطق الخدمية. وهذه ال مميزات تنطبق في بيت الوطن التجمع الخامس هذا لان مناطق المنطقة التجارية والادارية انقسمت إلى جزئين الجزء الاول موجود فى الفيوزون ومنطقة الفيوزون هى منطقة كبيرة تفصل بين الأحياء الثمانية في بيت الوطن .

الكثافة السُكانية المنخفضة

ومن مميزات بيت الوطن هو قلة الكثافة السكانية فيه ، هذا لان مشروع بيت الوطن مصمم بأرقى مواصفات التميز ، وبالتالي يتم بناء أي مشروع بحد اقصى ثلاث ادوار بعدد شقق قليل ويضمن لأي ساكن عدم زحام الشوارع وايضاً يكون ضمان لك أن لا يحدث اى ضغط سكني كما هو بالخارج في مناطق القاهرة الداخلية .

وجود أقوى المناطق السكنية في محيط حي بيت الوطن

المشروع السكني ، بمعنى ان اى ساكن بإمكانه ان يستفيد من مميزات المنطقة التجارية الموجودة في المنطقة المحيطة ، مثل ( ماونتن فيو ، اى سيتى ، وبالم هيلز ، نيو كايرو ، وغيرهم ) بجانب الحى والذي سيكون في أفضل مكانة في المستقبل القريب ، علاوة علي ذلك ان النادى الأهلى قرر أن يكون الفرع الرابع له سيكون قريب من حي بيت الوطن بالقاهرة وهذا اكبر دليل على مميزات تلك المنطقة ( حى بيت الوطن ) وقوتها فى السنوات القادمة .

الارتفاع عن سطح البحر

وهذه من أبرز مميزات المشروع والتي تميزه عن كل أحياء القاهرة الجديده وهذا يعني أن كلما ارتفعنا عن سطح الارض درجة الحرارة ستقل بمعنى أن درجة الحرارة تنخفض حوالي 2 درجة مئوية لو ارتفعنا ( 300 م ) . ومتوسط الارتفاع في حى بيت وطن التجمع الخامس يبلغ حوالي ( 350 م ) عن سطح البحر.

حجم المشروع

يعتبر مشروع بيت الوطن من أكبر المشاريع العمرانيه في مصر بشكل عام والقاهره الجديده على وجه الخصوص ، فهو يقع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي ( 4200 فدان ) ، يضمن هذا الحجم وجود جميع المرافق والمرافق الخدمية والتجارية والتعليمية ، والتسلية الممكنة من المولات والمدارس والنوادى الرياضية والاجتماعية وغيرها ، على أعلى مستوى ممكن من الجودة والتكامل

نسبة البناء

تم التخطيط لكامل مساحة بيت الوطن بحيث تكون نسبة البناء الفعلية على الأرض 50٪ فقط من إجمالي المساحة لتوفير مساحات كافية للطرق والمسارات والمرافق والمرافق الخدمية والمساحات الخضراء.

شبكة طرق ومواصلات ممتازة

يحده من الشرق: الطريق الدائري الأوسطي وهو طريق حر يربط بين 6 مدن ( القاهرة الجديده – العاصمة الإدارية – مستقبل سيتي- مدينتي- الشروق – العبور)

يحده من الغرب : شارع التسعين الشمالي وشارع النوادي بعرض ( 80 م )وبه حاليا 4 نوادي ( الأهلي- الشرطة – الجزيرة برايفيت سبورت)

يحده من الشمال : طريق السويس والذي يعد الطريق رقم 1 في مصر حاليا من حيث الاتساع والأهمية وربطة بين جميع مدن شرق القاهره

يحده من الجنوب : شارع محمد بن زايد الجنوبي بعرض ( 90 م ) وهو من اهم المحاور الرابطة بين التجمع والعاصمة

قطار المونوريل

خط المونوريل : وهذا أيضًا من أبرز ال مميزات ويسير بشارع محمد بن زايد الجنوبي الذي يعد من اهم وأرقى وسائل النقل الجماعي العام ويضم 22 محطة تبدء من محطة الاستاد ب قلب مدينة نصر حتى محطة العاصمة بطول 54 كم ويخدم منطقة بيت الوطن محطتان هما ( البروة – الدائري الأوسطي)

ما هو أفضل أحياء بيت الوطن التجمع الخامس

الحي المميز والأفضل في بيت الوطن هو الحي الثاني لقربه من شارع التسعين ومنطقة النوادي في نفس الوقت

ما هي مميزات بيت الوطن التجمع الخامس

قربه الشديد من العاصمة الإدارية مما يرفع من قيمة الحي الاستثمارية افضل نظام سداد في التجمع الخامس بمدد تصل إلي 80 شهر شبكة صرف صحى قوية جدًا بالمقارنة بباقي الأحياء في التجمع الخامس

Clicky